صدى البلد… العنصري

كالعادة وصباح كل يوم اتصفح المواقع الإخبارية اللبنانية لقراءة الأخبار والتحليلات السياسية، الأمر الذي إختلف اليوم هو تصفحي لجريدة البلد لأول مرة منذ فترة طويلة لا لسبب وجيه بل لأن موقعهم الإلكتروني “بيعملي الضغط” وبيجلطني بسبب سوء تصميمه، وبما ان الجماعة إستحدثوا موقعاً جديداً قررت ان اضيفه الى المواقع اليومية التي اعتبرها In a relationship مع فنجان القهوة الصباحي. بضربة عشوائية لا اعرف كيف وصلت الى صفحة الإستفتاءات على الموقع … بدون طول سيرة، اليكم هذا الإستفتاء العنصري من جريدة البلد

لمن لا يعلم، ميريام الأشقر فتاة لبنانية توجهت الى احد الأديرة قرب منزلها للصلاة، فلم تعد ولما تأخرت بدأ الجيران حملة للبحث عنها الى ان وجدوها جثة هامدة في كيس مرمي في وادي قرب حمار ملطخ بالدماء ما يدل على انه استخدم لنقل جثة ميريام التي اغتصبت وقتلت بوحشية لا مثيل لها.

بعد 3 ساعات من التحقيقات تم اعتقال “ناطور” الدير السوري الجنسية الذي تبين بحسب الأم تي في انه ضابط في الجيش السوري برتبة ملازم اول واعترف بجريمته فيما البحث جارِ عن شركاءه في الجريمة.

بغض النظر، عود على بدء، بمعزل عن الحادثة وعن براعة الأمن اللبناني (يخزي العين) في التحقيق والمهارات اللطيفة التي اكتسبها من اجهزة المخابرات السورية، والتي لا تشمل ابداً الضرب والسحل والجلد والتعليق بالسقف، تبرز قصة اخرى وهي العنصرية المفرطة للشعب اللبناني التي تعود الى الواجهة بقوة، هل تستأهل جريمة فردية معاقبة كل السوريين عليها؟ هل نطلق العنان للعنصرية ؟ هل السوريين وحدهم من يرتكب الجرائم في لبنان؟

بغض النظر ايضاً، هذا سؤال عنصري مقزز من جريدة لبنانية مفترض انها تمتلك الكوادر المهنية والخلفية الأخلاقية والمجتمعية الكافية لتجنب الإنزلاق الى هذا الدرك.

بالمناسبة، بيني وبين نفسي، اول ردة فعل لدى قراءة هذا السؤال كانت ” ولك وإير ينتعكن عند هالصبح!!!” …

صفحة الإستفتاء كما وردت على موقع صحيفة صدى البلد

كل الناس عم تنظر، وقفت عليك؟ فقعلك نظرية..

comments

2 تعليقان

  1. HAHAHA badda we7de akbar mn er yenta3oun 😀 l3ama b rasoun 😀 fi ktir 3alam mfakrin 7alon sha3b alla l mokhtar (mish mokhtar l day3a;) ) 3akol 7al yalla basita hope tkoun kammalt fenjen l 2ahwe 😀

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*