شو بخصوص الشيعة والموارنة ؟


سُجل هذا المساء وقوع 15 جريحاً في مناطق مختلفة، فقد دارت معارك طاحنة على محور الشياح عين الرمانة أسفرت عن سقوط جريحين فيما إمتد الإشكال الى منطقة البربير حيث إشتبكت مجموعات مسلحة بالسكاكين والعصي ما أسفر عن وقوع 5 جرحى بين الطرفين، ما إستدعى بدوره تدخل الجيش اللبناني لفض الإشتباك.

هذا وقد صرح مصدر غير مسؤول ان السواتر الترابية و حرق الإطارات لا يزال مستمراً في الضاحية الجنوبية لبيروت على وقع التصريحات النارية للمسؤولين الحزبيين فيما أفيد عن سقوط 7 جرحى من المتجمهرين بفعل إطلاق النار والمفرقعات النارية إبتهاجاً.

أما على جبهة الجبل فقد أسفرت الإشكالات المتنقلة في ساحات عاليه وبحمدون الى تحطيم واجهة متجر وجرح شخص واحد على الأقل…

المقاطع السابقة التي تصف التعطش اللبناني للدم تذكرنا بالحرب الأهلية (تنذكر و ما تنعاد) التي نحن على أعتاب ذكراها الـ 35…

على ان المقاطع السابقة لا تعود لنشرة أخبار تلفزيون لبنان المسائية العام 1975 بل الى مساء اليوم!

المحاور ليست فلسطينية – كتائبية، ولا أمل بمواجهة الإشتراكي، المعارك الليلة على محور ريال مدريد – برشلونة، وكأن ميسسي عرقوبه معلق على شجرة في مارون الراس أو راوول الذي نسي أباه “كلسونه” عند كريستينا الرومانية في المعاملتين، أو ألونسو الذي “زحطت” جدته بقشرة الموز على أوتوستراد جونية !!! أم هي القدس التي تمر طريقها من السانتياغو برنابيو؟ أو مدريد عاصمة الثقافة العالمية للعام 2010؟

15 جريحاً حصيلة لقاء ريال مدريد وبرشلونة في لبنان، وصفر حصيلة جرحى المباراة في أسبانيا…

كل ما سبق يجعل من سؤالي التالي مشروعاً 100%… إذا ريال مدريد وبرشلونة بإسبانيا هيك، العمى كيف إذا لعبوا الشيعة ضد الموارنة في لبنان؟ شو بيصير ؟؟؟

أما بخصوص الحيوان يللي بعدو عم يحتفل ويزمر تحت شباكي… كس إخت اللي جابك عند هالمسا…



6 responses to “شو بخصوص الشيعة والموارنة ؟”

    • فكرت بالموضوع، بس تذكرت مباراة سني شيعي حضرتها ب 7 أيار، و درزي شيعي كمان، وأرثودكس و غيرو كمان شفتها، بس ضل في مباراة ما حضرناها شيعي وموراني..

  1. عن جد عم تحكي
    انا مش عايش بلبنان ، اخبار اللبنانيين بتضحك
    سكر دينك وعيونك لانو بدي سب مسبة من جورة زحله…
    مسبة كتير كبيرة …اخت……طة…..
    العمى بقلبهم الواحد ورا التاني …
    عن جد مش هينة الواحد يكون لبناني ….جرصة كبيرة

  2. Dear Trella,
    i’ll tell you what’s with Mawarne w shi3a. the thing is, i spent like 22 years of my short life defending 3elmaniya, and attacking all the “marounite racist movements”, like Ouwet for example, and i ended up, after el te7rir or so you call it, defending Hizbollah! oh my inexisting god! me defending other people’s racism instead of my duly own? so now i am reconsidering anything that i said previously, and i am now seeing through all of it: summary”: what is yours is yours, and what is mine, is also yours. 7allel wa nakesh… marouniya 3ala ras els sate7 w takadoumiya dawman w abadan

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *